السبت، 20 أبريل 2013

طريقة عمل كعك حلزونيه او لولبيه بالقهوه بالصور


طريقة عمل كعك حلزونيه او لولبيه بالقهوه 

المكونات  

للعجين
2 1/2 إلى 2 3/4 كوب طحين لجميع الأغراض
1/4 كوب حبيبات السكر
2 1/4 ملعقة شاي خميرة فورية
1/2 ملعقة صغيرة من الملح كوشير
1/2 ملعقة صغيرة من الهال الحبهان
1/8 ملعقة صغيرة جوزة الطيب المبشور الطازج
1/8 ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة
1/3 كوب الحليب كامل الدسم
1/4 كوب  زبدة غير مملح
1/4 كوب ماء
2 بيضة كبيرة اضافية
1 ملعقة صغيرة الفانيليا
للكراميل
1/2 كوب  السكر البني غامق
1/4 كوب زبدة غير مملح
2 ملاعق طعام من شراب الذرة فاتح
للحشوة القرفةوالزبدة
1/2 ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة
2 ملعقة طعام زبدة غير مملح،مذابه
1/3 كوب رقائق الحلوى، المفروم (اختياري )
طريقة عمل
للعجين
في وعاء المكسر الجمع  بين 2 كوب من الطحين، السكر، الخميرة، الملح، الهيل، وجوزة الطيب، والقرفة.

في مقلاة صغيرة على نار خفيفة، يسخن الحليب والزبدة فقط حتى تذوب الزبدة. يضاف الماء ويترك جانبا حتى يصبح الدافئ (120 º F-130 º F) حوالي 1 دقيقة. صب خليط الحليب على خليط الدقيق ويخلط على سرعة منخفضة حتى تمتزج. يضاف البيض واحدة في كل مرةوالخفق بعد كل اضافه ، ويضرب جيدا بعد كل اضافة. يضاف الفانيليا. ثم إضافة 1/2 كوب دقيقو أكثر والاستمرار في خلط على سرعة منخفضة حتى تصبح ناعمة، حوالي 30-45 ثانية.ثم  إضافة 2 ملاعق كبيرة من دقيق ويخلط جيدا على سرعة متوسطة حتى العجين على نحو سلس، ولكن لزجة قليلا. يرش السطح يعمل ب 1 ملعقة كبيرة من الدقيق،ويوضع  العجين على دقيق. يعجن العجين بلطف حتى أنها تصبح ناعمة وأنه لم تعد لزجة، مضيفا 1-2 ملاعق كبيرة من الدقيق إذا لزم الأمر. وضع العجين في وعاء كبير وتغطية غطاء  بلاستيكية. تترك للتخمر في مكان دافيءحتي يتضاعف حجمه  م حوالي 45-60 دقيقة.

للكراميل
وفي الوقت نفسه،ندهن الصينية غير لاصقة بالزبدة  9 × 2 انش في مقلاة صغيرة على نار خفيفة، والجمع بين السكر، والزبد، وعصير الذرة علي الحرارة حتى تذاب  الزبدة تماما. إزالة من الحرارة . صب الخليط في الصينية  المحضرة وإمالة الصينية لتغطية الجزء السفلي بالتساوي؛ توضع جانبا.

للحشوة القرفة الزبدة
في وعاء صغير، يقلب معا  معا الزبدة والقرفة.
سخن  الفرن علي 180درجه  بلطف اضغط علي العجين لاخراج الهواء ثم يوضع علي سطح مرشوش بالقليلا من الدقيق وفرد العجين علي هيئه مستطيل ولفة العجين داخل 16 × 12 انش المستطيل. باستخدام فرشاة المعجنات، وانتشار خليط القرفة الزبدة بالتساوي على العجين. يرش الحلوي المفروم لو استعملت علي وش الجين. قطع العجين إلى ست شرائح  5سم.وكمان العجين سوف يتمدد في الفرن   تلف قطعه واحده من العجين علي مثل السويسروال ثم توضع في وسط الصينية (مثل الصوره)ثم تلف باقي القطع حوال المركز وتكون الحشو من من الداخل مع وضع كل قطعة في نهايه القطاعة السابقة الي ان تنتهي الكميه تغطي الصينية بورق من البلاستيك وتترك لتتضاعف حجمها حوالي 30دقيقة .
تخبز الكعك في الفرن حتي تصبح لونها بني ذهبي حوالي 35دقيقة مع مراجعة عليها بعد 20دقيقة للتاكد من انها لم تحمر بسرعه جدا لو احمرت بسرعه تغطيء الوجه بورق من الالمونيوم في الدقائق 10-15دقيقه عندا تخبز تنقل من الفرن الي وتترك لتبرد لمدة 10دقائق 










 
اماله الصينية برفق والتاكد من انها غير لاصقة ثم تقلب علي طبق كبير ثم تترك بالصينية لمدة 1دقيقة قبل رفع الصينية برفق مع استخدام الاسبتيوله لاجمع اي بقايا من الكراميل ووضعها علي الكعك وتقدم ساخنه او في درجه حرارة الغرفة وتقطع باستخدام سكين مسننه 





مترجم 

0 ملاحظات:

يوميات شري   © 2008. Template Recipes by Emporium Digital

TOP