الأحد، 24 أبريل 2011

طريقة عمل بيشو كيمشي


طريقة عمل بيشو كيمشي 

 
المكونات الرئيسية
لمعالجة الكرنب: ربطة من الكرنب ( 2كم). كوبان من الملح البحري المجفف بواسطة الشمس. لتران من الماء. 200 جرام من الفجل. 50 جرام من البقدونس المائي. ربع ثمرة كمثرى. 5 ملاعق كبيرة من مسحوق الأرز اللزج. كوب من الماء.
المكونات الإضافية
للتوابل والبهارات: نصف كوب من الشطة المطحونة طحنا غير ناعم. نصف كوب من صلصة الأنشوفا المخمرة. 4 ملاعق كبيرة من أسماك الروبيان الصغيرة المملحة. ملعقتان من السكر. 4 ملاعق كبيرة من الثوم المهروس. ملعقة كبيرة من الزنجبيل المفروم. 4 ملاعق كبيرة من عصير البصل.

طريقة عمل


1-قم أولا بإزالة بعض الأوراق الخارجية التالفة من الكرنب وقم بتشذيب ربطة الكرنب. أقسم الربطة بواسطة سكين حاد إلى قسمين. الربطة التي تتكون من أوراق صفراء زاهية في اللب وأوراق خضراء حولها هي الأفضل لعمل الكيمشي. فكك الأوراق مستعملا يديك. 

2-الخطوة الثانية هي نقع وتمليح الكرنب المقسم إلى أنصاف. استعمل ماء باردا وملحا مجففا بواسطة الشمس قدر الإمكان. أضف نصف كوب من الملح إلى الماء.

3- أغسل الكرنب المنظف في الماء البارد 3 مرات ثم جفف مع ترك الرأس إلى أعلى لمدة ساعة تقريبا.


4- الخطوة التالية هي تجهيز مزيج الحشوة . أهم مكونات الحشوة هو الفجل. قم أولا بتقطيع الفجل إلى شرائح صغيرة. أشطف البصل الأخضر الصغير والبقدونس وأغسل جيدا وقطّع إلى قطع صغيرة (3سم). 


5- لعمل التوابل الغليظة: أمزج مسحوق الأرز اللزج بالماء وضع داخل وعاء. سخن المزيج مع التحريك المستمر حتى ينضج. يجب أن يكون مستوى الغلاظة معقولا وصافيا نوعا ما. عند بدء تكوّن فقاقيع أطفئ النار وأترك لبعض الوقت حتى يبرد تماما قبل أن تمزج مع أي بهارات أو مكونات أخرى. 


6- لعمل الحشوات المتبلة: أمزج التوابل والبهارات مع بقية المكونات من صلصة أنشوفا و وربيان صغير مملح و سكر وثوم مهروس وزنجبيل مفروم وعصير بصل وشطة مع التوابل الغليظة. أترك جانبا لمدةنصف ساعة.


7- أ نثر أو رش التوابل و البهارات فوق سطح الخضروات والنباتات بحرص. قم أولا بتجهيز التوابل وتذوقها للتأكد من اكتسابها المذاق المطلوب.وقتها أضف شرائح الفجل والبصل الأخضر الصغير والبقدونس. أمزج تماما لكن برفق مستعملا يدك. أترك لمدة نصف ساعة 

8- رصّ أوراق كرنب الكيمشي داخل وعاء خزفي مناسب محكم الغطاء و أقفل تماما. أترك على مستوى حرارة الغرفة أو 15 درجة مئوية على مدى ثلاثة أيام. أنقل بعد ذلك إلى ثلاجة وأترك على درجة حرارة في حدود نصف درجة مئوية.

ملحوظة

☑ عند نقع الكرنب ضع فوق أشياء ثقيلة حتى يتم غمس ونقع الخضروات بصورة متساوية.
☑ وقت النقع والتمليح يختلف حسب طبيعة الطقس والمناخ. نقع الكرنب قد يستغرق 12 ساعة خلال فصل الشتاء لكنه قد لا يحتاج لأكثر من 5-6 ساعات خلال الصيف. تذكر أن تقوم بتقليب الكرنب بين الفينة والأخرى حتى تتم المعالجة بشكل متساوي.
☑ أترك مزيج توابل الحشو جانبا لمدة 30 دقيقة حتى تصبح الخضروات طرية.

مصدر

0 ملاحظات:

يوميات شري   © 2008. Template Recipes by Emporium Digital

TOP