الاثنين، 27 يوليو 2009

كيكة الليمون بالقهوة(لمارثا)



كيكة الليمون بالقهوة


ويخدم 10 إلى 12


المكونات
طبقة المقرمشة
1 3 / 4 كوب طحين لجميع الأغراض
3 / 4 كوب السكر بني الخفيف
1 ملعقة صغيرة ملح خشن
3 / 4 كوب الزبدة الباردة غير مملح

للكيك

5 الليمون كبير الأصفر ويقطع الي شرائح رقيقة ، والتخلص منها وينتهي
2 كوب طحين لجميع الأغراض
1 ملعقة شاي بيكنج بودر
1 ملعقة صغيرة بكربونات الصودا
1 1 / 2 ملعقة شاي ملح خشن
4 أوقية (1 / 2 كوب) زبده غير مملح ، في درجة حرارة الغرفة ، بالإضافة إلى أكثر للصينية
1 كوب سكر حبيبات
3 ملاعق الطعام قشر الليمون مفروم حوالي (من 4 إلى 5 الليمون)
2 بيضة كبيرة
1 ملعقة شاي مستخرج نقي الفانيليا
1 كوب كريمة الحامضة أو الزبادي

للتغطية

1 كوب السكر البودرة
3 إلى 4 ملاعق الطعام عصير الليمون



طريقة التحضير



1
.لصنع الطبقة العلوية : يخلط معا الطحين والسكر البني والملح. تخلط باستخدام أصابعك ، تقطع الزبدة في خليط الدقيق حتى يتكون قطع صغيرة أو تكتلات. تغطي ، وتوضع في الثلاجة جاهزة للاستخدام (تصل إلى 3 أيام).




2.لعمل الكعكة : يطهوا شرائح الليمون في مقلاة متوسطة الحجم يترك المياه لتغلي لمدة 1دقيقة وتخرج من المياه وتكرر العملية. ترتيب شرائح الليمون في طبقة واحدة على ورق الخبز .




3.يسخن الفرن إلى 180 درجة.تدهن قالب الكيك 9 بوصة بالزبدة . ينخل معا الدقيق والبودر وصودا الخبز والملح.ويوضع في وعاء متوسط ويوضع جانبا تخفق الزبدة مع حبيبات السكر وقشر الليمون مع الخلاط على سرعة متوسطة في وعاء كبير حتى تصبح خفيفة ورقيق ، وحوالي 2 دقيقة. مع الخلاط على التوالي أو باستمرار ، يضاف البيض ، واحدة 1 في كل مرة ، ثم الفانيليا. ثم نخفق علي السرعة منخفضة . يضاف خليط الدقيق المخلوط علي 3 إضافات ، بالتناوب أو بالتبادل مع كريمة الحامضة .




4توضع نصف كمية العجين آو الكيك بشكل متساوي ويوضع نصف كمية من شرائح الليمون المطهوا في طبقة واحدة فوق الكيك وترتب ثم نشر ما تبقي من الكيك بالتساوي فوق وتغطي مع بقية شرائح الليمون في طبقة واحدة ثم رش طبقة العلوية آو المقرمشة فوق الكيك بالتساوي




5.تخبز الكعكة حتى تصبح لونها بني ذهبي وذلك باختبار العود يدرج في المركز يخرج نظيف ، اي بعد حوالي 55 دقيقة. وتنقل علي رفوف سلك والسماح لها إن تبرد في الصينية لمدة 15 دقيقة. إدارة سكينا حول حواف القومي الصينية ، وإزالة الطوق الخارجي. واسمحوا إن بارد لمدة 15 دقيقة أخري . إدارة بسكين في أنحاء وسط الأنبوب.


وتخرج الكيك من الصينية وتترك لتبرد تماما .




6.لعمل التغطية : قبل التقديم بلحظات ،يحرك معا السكر البودرة وعصير الليمون في وعاء متوسط. ويرش فوق الكعكة عندما تبرد ، والسماح للفائض بالتنقيط بانخفاض او النزول علي الجانبين. قبل حوالي 5 دقائق. (الكعكة يمكن تخزينه لمدة تصل إلى 3 أيام. نكهة الليمون ستكثف مع مرور الوقت.)


مترجم

1 ملاحظات:

غير معرف

مشكور على هالكيكة الطيبة



ولكن عندي استفسار انا عامل مدونة ومش عارف كيف انشا رسالة في مثلا قسم المشوياات
ارجوا الرد من صاحب المدونة

الاميل للتواصل

alhati95@hotmail.com

يوميات شري   © 2008. Template Recipes by Emporium Digital

TOP