الثلاثاء، 28 أكتوبر 2008

علاج حب الشباب - نصائح لبشرة أفضل


‏بينما كنت تزيل البخار عن مرآة حمامك ، وجدت نفسك وجها لوجه أمام عدد كبير من البثور وردية اللون على مقدمة أنفك ، يا لها من بداية سيئة تستقبل بها يومك !

‏وقمت بإزالة المزيد من البخار بيديك مرة أخرى في محاولة منك أن تستوضح الرؤية ووجدت أن الحبوب موجودة بالفعل . ولكن ما هذا؟ عندما قمت برفع ذقنك لأعلى لكي ترى وجهك جيداً ، فإنك لمحت بعض الرؤوس البيضاء المنتشرة أسفل شفتك السفلى .

إن حب الشباب يعد مصطلحا شاملا لأعراض مختلفة مثل البثور والرؤوس البيضاء والسوداء وتحدث هذه الحالة عندما تكون مسام البشرة مسدودة ويصبح لدى الفرد مناطق ملتهبة وغير ملتهبة في البشرة .

أسباب حب الشباب



لا ينتج حب الشباب عن تناول الشيكولاته أو عدم تنظيف الشعر أو البشرة ، هذا بالإضافة إلى العديد من الأسباب الشائعة والتي اكتشف أنها لا علاقة لها بظهور حب الشباب .


- الوراثة : على الأقل في معظم الحالات . إن حب الشباب يعد عيباً وراثياً وهو يسرى في العائلات ، فإذا كان والداك مصابين بحب الشباب فسوف ينتقل إلى ثلاثة من أربعة من إخوتك وأخواتك .
ولكن إذا كانت أختك خالية من الحبوب مثلاً بينما يمتلئ وجهك بها فعليك أن تعرف أن هناك عوامل أخرى قد تزيد من ظهور حب الشباب (تابع بقية الأسباب )

- التوتر
- التعرض لأشعة الشمس
- تغير الفصول أو المناخ في التسبب في ظهوره
- ‏بعض أنواع أدوات التجميل
- حبوب منع الحمل



أنماط حب الشباب :

‏- رؤوس سوداء
- رؤوس بيضاء
- رؤوس بسيطة
- النمط الرابع : وهو أكثرها خطورة ويحتوى على العديد من البثور والرؤوس البيضاء والسوداء والحويصلات ، وهذا النمط الرابع عادة ما يصاحب التهابات حادة لونها أحمر أو أرجواني ، تستلزم استشارة طبيب أمراض جلدية . قد يتسبب هذا النوع من حب الشباب في وجود ندبة على الوجه والتي قد تدوم إذا لم يتم علاجها بشكل جيد ، وقد يكون من الضرورة تناو
‏ولكنك لم تشعر بالراحة بسبب ما تراه ، لذلك فلقد بدأت تقترب أكثر من المرآة حتى وجدت أن المنطقة التي بين أنفك ووجنتيك مليئة بالعديد من الرؤوس السوداء . ‏عندئذ شعرت بالقلق ، وتراجعت عن المرآة ، ‏ثم جلست على حافة البانيو ووضعت وجهك الملئ بالبثور بين يديك ، وبدأت تفكر في تعجب : ماذا يحدث لي ؟ ‏والإجابة بسيطة للغاية : إنك مصاب بحب الشباب . قد يكون حب الشباب ‏هو أسوأ ما في سنوات المراهقة ولكنه قد يستمر مع بعض الأشخاص إلى منتصف العمر أو ما بعد ذلك ، وقد يستمر ظهور حب الشباب عند السيدات إلى سن 25 ‏أو 35 ‏سنة بل وحتى سن الثانية والستين . ‏‏ما السبب إذاً في انسداد هذه المسام ؟ ‏فما هو السبب إذاً ؟‏تعد السيدات العاملات أكثر عرضة له ، لأنهن عرضة لمزيد ‏من التوتر ، كما يضعن الكثير من أدوات التجميل . ‏
Acne
ل العلاج .

بعض النصائح التي سوف تساعدك على التخلص من البثور

عليك بتغيير أدوات التجميل

تعد أدوات التجميل السبب الرئيسي في ظهور حب الشباب لدى السيدات .
لا تعد الأصباغ الموجودة بكريم الأساس أو كريمات تنظيف البشرة أو المرطبات أو الماء الموجود بهذه المنتجات المشكلة ولكنها الزيوت . ‏هذه الزيوت عادة ما تكون مشتقة من أحماض دهنية أقوى من الأحماض الخاصة بك ، لذلك فإذا كنت ممن لديهن استعداد للإصابة بحب الشباب فعليك أن تستخدمي أدوات تجميل خالية من الزيوت .

اختبار الزيوت

إليك اختباراً سهلاً وبسيطاً يمكنك إجراؤه بالمنزل لمعرفة إلى أي مدى تحتوى مستحضرات التجميل على زيوت .



عليك بقراءة محتويات العبوة : يجب تجنب المنتجات التي تحتوى على اللانولين أو الإيسوبروبيل أو كبريتات لورير الصوديود أو الأصباغ الحمراء ، فهذه العناصر مثل الزيوت تعد ضارة للبشرة .

‏عليك بإحضار ورق مقوى عالي الجودة وقومي بتدليك قطعة من أي مستحضر تجميل لديك . ثم انتظري 24 ‏ساعة وقومي بالبحث عن البقعة الدهنية . سوف ينتشر الزيت خلال اليوم وستجد بقعة دهنية أكبر كلما كان المنتج يحتوى على كمية زيت أكبر . عليك بتجنب أدوات التجميل التي ينتج عنها حلقات دهنية أكبر ‏‏يجب شطف أحمر الشفاة

عليك بغسل وجهك من مساحيق التجميل كل ليلة ، عليك باستخدام صابون مرطب مرتين يومياً والتأكد من شطف وجهك جيدا حوالي 5 – 7 مرات .

هل تعد الأسماك مسبباً في ظهور البثور ؟

قد يبدو ذلك غريبا ، ولكن إذا كنت ممن لديهم الاستعداد للإصابة بحب الشباب فيعتقد أن الأطعمة البحرية أو أي أطعمة ‏أخرى تحتوي على اليود قد تتسبب في ظهوره .



‏‏يعد اليود أحد العوامل المسببة لظهور الحبوب لدى ‏الأشخاص المعرضين للإصابة بها ، فهو يدخل الجسم ويختلط بالدم ، مع الخروج السريع من خلال الغدد الدهنية ، لذا فإنه يثير المسام أثناء خروجه م‏سببا بذلك ظهور البثور . ‏لا يعرف بالضبط مستوى اليود الذي يتسبب في ظهور الحبوب ، ‏ولكن تناوله بكثرة على المدى الطويل قد يتسبب في ظهور ‏البثور.‏‏البعض يلوموا حبوب منع الحمل

أشارت الأبحاث إلى أن بعض أنواع حبوب منع الحمل قد تزيد من ظهور حب الشباب ، فإذا كنت تتناولين هذه الحبوب وظهر لديك حب الشباب ، فعليك باستشارة الطبيب ، فقد ينصحك بتغيير نوع الحبوب أو يصف لك وسيلة أخرى لمنع الحمل .

لا تعبث بالبثور أو الرؤوس البيضاء

لا يجب الضغط على البثور أو الرؤوس البيضاء ، فالحبوب عبارة عن التهاب ويمكنك زيادة الالتهاب بالضغط عليها ، وقد يسبب ذلك العدوى . إنك لا يمكنك عمل أي شيء للحبوب رغبة منك في إزالتها سريعا ، فمن الطبيعي أن تبقى البثرة من أسبوع إلى أربعة أسابيع ثم تزول´.



‏لوحظ أن الرؤوس البيضاء هي مسام مسدودة غير ملتهبة . إن ما بداخل الرؤوس البيضاء أصغر كثيراً من الرؤوس السوداء ، وعندما تقوم بالضغط على الرؤوس البيضاء فإن جدار المسام سوف يتم فتحه وتتسرب محتوياته على البشرة مما يسبب الإصابة بالبثور ، فالبثور تتكون طبيعيا من انفجار الرؤوس ‏البيضاء .‏متى يمكنك الضغط على البثور


على الرغم من أنه من الأفضل ترك البثور حتى يزول أثرها تلقائيا ، إلا أن هناك نوعا منها يمكن الضغط عليه للتخلص منها ، ففي بعض الأحيان تحتوى البثور على رأس صفراء من القيح ، ‏وعندما تضغط عليها برقة ويتم فتحها بهدوء ، فيخرج القيح منها ‏وينتهي أثرها سريعا

عليك بالتخلص من الرؤوس السوداء

يمكنك التخلص أيضا من الرؤوس السوداء بالضغط عليها .
إن الرؤوس السوداء ‏عبارة عن مسام مسدودة بشدة وتحتوى على مادة صلبة بداخلها ، كما أن سطح المسام يكون متسعا . إن الجزء الأسود بها لا يعد من الأتربة ، ولن يتسبب في تكوين بثور
.

acne

‏استخدام العقاقير الخاصة بحب الشباب

يمكنك محاربة ظهور الحبوب عن طريق الأدوية الشائعة .
عليك باستخدام المنتجات المحتوية على فوق أكسيد البنزويك ، فإن البنزويك يقوم بدفع فوق الأكسيد إلى المسام ويحرر الأكسجين الذي يقوم بقتل البكتيريا التى تزيد من ظهور الحبوب ، وبذلك فهو يعد عقارين في آن واحد ، كما أن البنزويك يعوق خلايا الأحماض الدهنية والتي تسبب أيضا ظهور الحبوب .



‏توجد المنتجات المضادة لحب الشباب في أشكال مختلفة مثل الجل والسوائل والمرطبات والكريمات . ويقترح´ استخدام الجل السائل حيث إنه لا يهيج البشرة ، كما أنه يقترح استخدامه لمدة ساعة في المساء ثم غسله جيدا قبل النوم خاصة في منطقة ما حول العينين والرقبة .‏عليك بمزيد من العناية للبشرة الجافة

قد تكون البشرة الجافة حساسة لفوق أكسيد البنزويك ، لذلك يقترح استخدام منتجات ذات تركيز أقل في البداية ثم زيادة التركيز تدريجيا . يمكن ملاحظة وجود احمرار في البشرة عند وضع المنتج عليها ولكن ذلك يعد رد فعل طبيعي

‏‏عليك بالابتعاد عن الشمس

قد تتسبب أدوية حب الشباب في وجود ردود أفعال مضادة للشمس ، لذلك عليك الإقلال من التعرض لضوء الشمس والمصابيح ذات الأشعة الحمراء إلى أن تعرف مدى حساسيتك للضوء ، كما ينصح بعمل اختبار للحساسية

عليك بتنظيف البشرة

يجب تنظيف البشرة جيدا قبل وضع أي أدوية لحب الشباب عليها

عليك باستخدام علاج واحد

لا يجب المزج بين الأدوية ، فإذا كنت تستخدم نوعا معينا لحب الشباب ثم قام الطبيب بوصف دواء آخر ، فيجب أن تتوقف عما كنت تستخدمه أولا .
إن فوق أكسيد البنزويك يعد مثل المنتجات المحتوية على مشتقات فيتامين أ، فلا يجب استخدامهما معا .

عليك بوقف انتشار حب الشباب

يجب وضع الدواء ليس فقط على المناطق المصابة بل حولها أيضا بمسافة نصف بوصة ، لأن الدواء لا يحارب الحبوب الموجودة بالفعل ولكنه يعمل على الحرية من ظهور المزيد .
إن الحبوب تظهر على الوجه من الأنف وحتى الأذن لذلك فأنت بحاجة لعلاج ما بعد المنطقة الملتهبة والحمراء .
من المعتاد أن يتم الكتابة على المنتجات بأنه يجب وضعها على الأماكن المصابة وتعد هذه المنطقة للعديد من الأشخاص هي ما تظهر بها البثور ، ولكن الأمر خلاف ذلك .

1 ملاحظات:

Unknown

كل قسم للنساء فقط مفيد جدا جدا
شكرا شري

يوميات شري   © 2008. Template Recipes by Emporium Digital

TOP